07‏/03‏/2011

فاروق حسنى ينفى تقديم قطعة مجوهرات أثرية لسوزان مبارك



نفى وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى صحة ما ورد فى البلاغ المقدم من المهندس ياسر سيف، رئيس الجمعية الدولية للتنمية والثقافة بالإسكندرية، من أنه قام والدكتور زاهى حواس، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، بإهداء سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق "كولييه" يخص الأميرة سميحة من المقتنيات الأثرية لأسرة محمد على من متحف المجوهرات بالإسكندرية، متهما مقدم البلاغ بالسب والقذف فى حقه.

وقال فاروق حسنى فى بيان صدر اليوم إنه التزم صمتا طويلا حتى تباشر سلطات التحقيق شئونها ووقتها، ليتبين الغث من الثمين، إلا أنه تقدم بالبلاغ فى ظل العبث غير المسئول والاتهامات والتى تداولتها بعض الصحف القومية والخاصة.

وأضاف حسنى: "أنه وهو يدرك كذب ما حواه هذا البلاغ أو غيره فإن متحف المجوهرات مزود بالكاميرات الحساسة التى تجلت كل الوقائع داخله"، موضحا أنه طلب إلى محاميه تقديم بلاغ إلى المستشار المحامى الأول لنيابة استئناف الإسكندرية يتهم فيه المدعو ياسر سيف بالقذف والسب من خلال إسناد أمور من شأنها لو كانت صادقة لأوجبت عقابه بالعقوبات المقررة لذلك قانونيا ولأوجبت احتقاره عند أهل وطنه.

وتابع: "إن البلاغ يتضمن كذب المدعى وعليه تقديم الدليل على كل ما ورد فيه حيث المقطوع به أنه قد توافرت لديه سوء القصد ونية الإضرار، فضلا عن رغبه التشهير التى يبحث معها المذكور عن الشهرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق