07‏/03‏/2011

مظاهرة لتلاميذ (إعدادى) بالقليوبية تهتف: الشعب يريد تغيير المناهج



دخل طلاب المرحلة الإعدادية على خط الاحتجاجات، بمسيرة نظمها عدد منهم فى محافظة القليوبية تدعو لاحترام آدميتهم وتغيير المناهج بما يواكب العصر، فيما تواصلت الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات فى عدد من المحافظات، شارك فيها فلاحون وعمال وموظفون فى مواقع مختلفة، للمطالبة بتحسين ظروفهم، وتغيير أوضاع يرونها «مقلوبة».

تظاهر العشرات من طلاب المرحلة الاعدادية ببنها فى شارع الكورنيش مطالبين بتخفيف المناهج وحذف بعض الموضوعات وتعديل وتغيير المناهج التعليمية وجعلها تتواكب مع التغيرات العصرية الجديدة، وهتفوا «الشعب يريد تغيير المناهج».

وطالب الطلاب المتظاهرون بمنع الدروس الخصوصية وإصلاح وهيكلة العملية التعليمية ومنع الضرب فى المدارس واحترام آدمية الطلاب وعدم إجبارهم على كنس الفصول، وفتح باب للحوار معهم لكشف المواهب والنماذج الطلابية المتميزة فيما بينهم.

ودعا عدد من طلاب المدارس الثانوية بالتعليم العام والفنى بمحافظة القليوبية إلى التظاهر اليوم الاحد أمام استاد بنها الرياضى لتخفيف المناهج التعليمية وإعادة النظر فيها حتى تواكب التطورات الجديدة، ومنع الدروس الخصوصية وتجريمها.

وتظاهر العشرات من طلاب مدارس التعليم الفنى بالقليوبية للمطالبة بسرعة تسليمهم الكتب الدراسية المتأخرة، وقالوا إنهم عرضة للرسوب بسبب ضيق الوقت المتبقى على الامتحانات.

ودخل فنيو هيئة قناة السويس فى اعتصام مفتوح أمام مبنى الإرشاد ــ المقر الإدارى للهيئة ــ للمطالبة بتسوية درجاتهم الوظيفية طبقا للقانون 5 لسنة 2000، بعد حصولهم على مؤهلات عليا أثناء الخدمة.

وأكد العاملون الذين جهزوا خياما للمبيت أن مسئولى الهيئة لم يلتزموا بتطبيق القانون باعتبار أن هيئة القناة ذات طبيعة اقتصادية خاصة، بالرغم من تطبيقه فى القطاعات الأخرى كالبترول.

وقال محمد إسماعيل، أحد العاملين: حددت الهيئة شروطا للتسوية منها إجراء مسابقة للتعيين فى وظيفة بعينها لكن فوجئنا بأن جميع المقبولين من أبناء العاملين وأقاربهم.

وامتنع عاملو محطة طلمبات مياه البلينا فى سوهاج عن ضخ المياه إلى الترع والمصارف لرى الأراضى الزراعية احتجاجا على عدم صرف الحوافز، وطالبوا بإقالة نائب رئيس المصلحة ورئيس القطاع.

وتدخلت أجهزة أمنية وتنفيذية لإقناعهم بالعدول عن الإضراب حرصا على الأراضى الزراعية، إلا أنهم تمسكوا بموقفهم.
كما نظم المدرسون العاملون فى الإدارة التعليمية بمركز جهينة وقفة احتجاجية، مطالبين برحيل مدير الإدارة الذى اتهموه بمجاملة محاسبيه. وقطع أكثر من 3 آلاف من أهالى مركز ساقلتة طريق أسوان ــ القاهرة الغربى بسبب عدم توفير الخبز بمدينتهم.

وأضرب عمال مستودع المواد البترولية فى مدينة الخارجة بالوادى الجديد، عن العمل، وأعلنوا اعتصاما مفتوحا، حتى يتم رفع أجورهم وصرف بدل مناوبة لهم.

وطالب العمال بإقالة المدير من منصبه، واتهموه بالتعنت الشديد تجاه العمال وتوقيع الجزاءات عليهم بشكل ظالم، وتشكيل لجنة لتسلم التنكات المملوءة بالمواد البترولية ومراجعة الكميات الموجودة بالمستودع وإثباتها فى أوراق رسمية حتى لا يتعرضوا للإدانة.

ونظم عدد من أصحاب البازارات السياحية بالأقصر وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بإلغاء تبعيتهم لغرفة المحال والسلع السياحية، والحصول على قيمة الاشتراكات التى دفعوها للغرفة، نظرا لعدم وقوف الغرفة بجانبهم فى الأزمة الأخيرة التى شهدتها البازارات نتيجة توقف الحركة السياحية، حسب قولهم.

وقال علاء عبدالمطلب، صاحب بازار: «نطالب القوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء الجديد، ولجنة حقوق الإنسان، الدفاع عن حقوقنا ضد احتكار 3 بازارات فقط من أصل نحو 1000 بازار على الحركة الشرائية للأفواج السياحية، بالتعاون مع عدد من الشركات السياحية والمرشدين بعمولات لهم تصل لـ35%».

واحتشد أكثر من ألفى مزارع وفلاح من أهالى مركز أبنوب والفتح والبدارى فى مظاهرة أمام بنوك التنمية والائتمان الزراعى مطالبين بتخفيض المديونيات ومحاسبة الفاسدين فى وزارة الزراعة وبنك التنمية، حسب قولهم.

كما نظم 500 مزارع من قرى شباب الخريجين وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية أمن كفرالشيخ، لمطالبة مدير أمن كفرالشيخ اللواء أحمد خميس بإنقاذهم من رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس الرائد كريم المحلاوى، الذى اتهموه بالاستيلاء على ألف فدان من قراهم شمال الطريق الدولى، وقال المحتجون إن قوة من قسم الشرطة بقيادة رئيس المباحث طردتهم من أراضيهم، وهددتهم بإطلاق الرصاص عليهم ما لم يمتثلوا، وقال لهم المحلاوى: «اخرجوا يا كلاب إحنا اسياد البلد»، حسب تأكيدهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق